رسالتي تُملك 45 مشروعاً للأسر الأشد ضعفاً والنازحين في محافظة تعز.

تعز_ 12 / 5 / 2022م

نفذت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة صباح يوم الخميس فعالية تمليك 45 مشروعاً صغيراً للبخور والكوافير والنقش لعدد 45 إمرأة وفتاة من الفئات الأشد ضعفاً والنازحين، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي “مشروع سبل العيش” في محافظة تعز.

جاء ذلك في الفعالية التي حظيت بحضور عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة، أبرزهم
-وكيل محافظة تعز المهندس/ رشاد الأكحلي.
-مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل/ أ. عبده علي
-نائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل/ أ. فؤاد الفقية
-مدير إدارة المعايير والجودةفي مكتب التعليم الفني والتدريب المهني/ أ.عبدالكريم الرميمه.
-رئيس مؤسسة رسالتي/أ. بلقيس سفيان.

وأفتتح فعالية المشروع المهندس رشاد الأكحلي وكيل محافظة تعز، وقال خلال تصريح صحفي نحن نحضر اليوم هذا الإحتفال لتوزيع عدد من المشاريع المدرة للدخل ل45 إمرأة.
وأكد قائلاً”قد عودتنا مؤسسة رسالتي أن تنفذ سنوياً مثل هذه المشاريع فهي من المؤسسات المتميزة بمشاريعها بما يتصل بالمرأة وتوزيع مشاريع مدرة للدخل للتخفيف من معاناه هذه الأسر”

وأشار أ/عبده علي_مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالدور الذي تقدمه مؤسسة رسالتي وقال رسالتي هي الأنجح بل بالمرتبة الأولى في مشاريعها بالأخص في قطاع المرأة فنحن في مكتب الشؤون سنعمل عالياً لكي نكرم هذه المؤسسة بدرع التنمية لما حققته من مشاريع في الأعوام الماضية ونشكر أ/ بلقيس سفيان وطاقم العمل على هذا النجاح.

وقد تضمن الحفل فقرات إنشادية وتكريم المتدربات، هذا وقد تم تمليك 45 مشروعاً صغيراً لعدد 45 إمرأة وفتاة في مدينة تعز، حيث تعمل هذه المشاريع على تمكين الأسر الأشد ضعفاً والتخفيف من معاناتها، وذلك من خلال تعليمهم وتدريبهم على المهن الحرفية ومن ثم تدريبهم على كيفية إدارة هذه المشاريع ثم تمليكها لهم لتكون مصدراً مدراً للدخل لهم.

.

من نحن

مؤسسة تنموية خيرية تحمل ترخيص رقم 323 من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتاريخ 2010/03/10م أسسها مجموعة من الساعيات للنهوض بوضع المرأة اليمنية اقتصادياً واجتماعياً وحقوقيا من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة التي تخدم المرأة

العنوان

تواصل معنا