رسالتي تُسلم بئر النفعين الجبية بمديرية مقبنة بمحافظة تعز

تعز _مقبنة
28 / 2 / 2022م

سلمت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة صباح يوم الإثنين بئر النفعين الجبية بعد إعادة تأهيلها وصيانتها بتمويل من فاعلي خير من اليمن ، وتم الإفتتاح بوجود أم حمزة_مديرة تنمية الموارد بمؤسسة رسالتي والأستاذة بلقيس سفيان_رئيس مؤسسة رسالتي وبحضور رسمي ومجتمعي متمثلاً ب..
-مدير مديرية مقبنة أ/ حميد الخليدي
-و وجهاء وأعيان المنطقة.

أ/حميد الخليدي_مدير مديرية مقبنة عبر عن شكره الجزيل وإمتنانه لفاعلي الخير من اليمن لتمويلهم هذا المشروع الذي سيسهم في التخفيف من معاناة أهالي المنطقة بشكل كبير كما وشكر مؤسسة رسالتي على تنفيذهم للمشروع ولزيارتها للمديرية لمعرفة إحتياجات الأهالي وبإذن الله سيتم التدخل بعدة مشاريع في مديرية مقبنة.

الأستاذة بلقيس سفيان – رئيس مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة تقدمت بخالص الشكر لفاعلي الخير من اليمن لتمويلهم مشروع بئر النفعين الجبية والذي سيخفف من معاناة أبناء المنطقة حيث قبل تنفيذ البئر كان الأهالي لا يستطيعون الحصول على الماء النظيف ويواجهون صعوبة جلب الماء بسبب المسافة الطويلة وكذلك انتشرت الأمية بسبب إنشغال ابناء أهالي المنطقة وسعيهم لجلب الماء لأهاليهم،فتم تأهيل البئر وعمل مضخة تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية وغطاء للبئر وخط ضخ بطول 324 متر.

وأوضحت رئيسة المؤسسة ان التكلفة الإجمالية لهذا البئر بلغت14.497 $ ، وسيستفيد منه مايقارب 1.593 أسرة من أهالي المنطقة، وأشارت إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة انشطة ومشاريع برنامج المياه والإصحاح البيئي الذي تنفذه المؤسسة.

#رسالتي_تنمية_وتمكين.

من نحن

مؤسسة تنموية خيرية تحمل ترخيص رقم 323 من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتاريخ 2010/03/10م أسسها مجموعة من الساعيات للنهوض بوضع المرأة اليمنية اقتصادياً واجتماعياً وحقوقيا من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة التي تخدم المرأة

العنوان

تواصل معنا