مؤسسة رسالتي تُملك 70 مشروعا للأسر الأشد ضعفاً في محافظة تعز

الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 م

سلمت مؤسسة رسالتي لتنمية المرأة، صباح اليوم الثلاثاء، 70 مشروعاً صغيراً لعدد 70 أسرة من الفئات الأشد ضعفاً، ضمن برنامج التمكين الاقتصادي “مشروع سبل العيش” في محافظة تعز.

جاء ذلك في الفعالية التي حظيت بحضور عدد من مسؤولي السلطة المحلية بالمحافظة، أبرزهم وكيل محافظة تعز المهندس رشاد الأكحلي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل أ. عبده علي، ومدير عام مكتب الصناعة أ. عدنان الحكيمي، ورئيس مؤسسة رسالتي الأستاذة بلقيس سفيان، ومدير مديرية المظفر أ. أحمد جامل، وممثل عن مديرية صالة أ.محمد الجرادي.

افتتح فعالية المشروع المهندس رشاد الأكحلي وكيل محافظة تعز، وقال خلال تصريح صحفي نقلته العديد من القنوات الفضائية اليمنية، إن مؤسسة رسالتي ملكت اليوم سبعون مشروعا لعدد 70 أسرة في سبع مديريات، وأن هذه المشاريع ستعمل على تحسين الوضع المعيشي لهذه الأسر، وذلك من خلال تمليكهم هذه المشاريع التي ستمكنهم من الولوج إلى سوق العمل .

وأكد قائلاً “عودتنا مؤسسة رسالتي أن تنفذ سنويا مثل هذه المشاريع، التي تخفف من معاناة الأسر، وقد افتتحنا أكثر من مشروع في هذه المؤسسة”.

وأشار وكيل المحافظة إلى الدور الذي تقدمه مؤسسة رسالتي، مؤكداً أنه دور إنساني حقيقي، وفاعل في الميدان.
وشكر الأكحلي مؤسسة رسالتي وداعميها على هذا الدور الذي تقدمه في عدد من المديريات بمحافظة تعز.

من جانبها قالت رئيسة مؤسسة رسالتي الأستاذة بلقيس سفيان، “تزامناً مع حملة ال16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة، تم تمليك 70 مشروع صغير، لعدد 70 امرأة وفتاة في مدينة تعز، حيث تعمل هذه المشاريع على تمكين الأسر الاشد ضعفا والتخفيف من معاناتها، وذلك من خلال تعليمهم وتدريبهم على المهن الحرفية ومن ثم تدريبهم على كيفية ادارة هذه المشاريع ثم تمليكها لهم لتكون مصدرا مدرا للدخل لهم ؛

كما توجهت رئيسة المؤسسة بالشكر الجزيل للداعمين لهذه المشاريع والتي أوضحت ان تمويلها كان على النحو الاتي ؛ 30 مشروع بالشراكة مع منظمة انترسوس، و34 بتمويل من فاعلي خير، و6 مشاريع بتمويل من فريق عطاء المرأة الكويتية .

#رسالتي_تنمية_وتمكين
#لا_للعنف_ضد_المرأة

من نحن

مؤسسة تنموية خيرية تحمل ترخيص رقم 323 من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتاريخ 2010/03/10م أسسها مجموعة من الساعيات للنهوض بوضع المرأة اليمنية اقتصادياً واجتماعياً وحقوقيا من خلال إقامة العديد من البرامج والأنشطة التي تخدم المرأة

العنوان

تواصل معنا